Oct 18, 2022

القصة الحقيقية لابتكار نجمة ميشلان

ما هي نجمة ميشلان؟

تُعطى نجمة ميشلان لأفضل المطاعم في العالم. يسعى الممثلون للحصول على جائزة الأوسكار بينما أفضل الطهاة في العالم يسعون للحصول على نجمة ميشلان. لذلك إن كنت تبحث عن أفضل تجربة طعام في حياتك، فابدأ البحث في دليل ميشلان.


كيف بدأت القصة

بدأ دليل ميشلان منذ عام ١٨٨٩م على يد الأخوين أندريه وإدوارد ميشلان، أسسا شركة مشهورة عالمية لإطارات المراكب. انتشر بين الناس دليلًا صغيرًا باللون الأحمر للخرائط، وكيفية الحصول على الإطارات والبنزين، بالإضافة إلى نصائح لأماكن الإقامة والمطاعم، بهدف تشجيع الناس على القيادة حتى يتمكنوا الأخوين من بيع المزيد من الإطارات.

تلقى جزء المطاعم من الدليل أثرًا هائلاً لدرجة أنهم قرروا تنسيق فريق من رواد المطعم الغامضين ليتناولوا العشاء في المطاعم دون الكشف عن هويتهم، وتقييم ما يثير إعجابهم بنجمة. كان ذلك في عام 1926 وبعد مرور عشر سنوات، تم وضع معايير النجوم الثلاثة، وأصبح دليل ميشلان حتى هذا اليوم أكثر دليل دولي تنافسي يُحتفى به في جميع أنحاء العالم.

ماذا تعني كل نجمة؟

تشير نجمة ميشلان إلى "طهي عالي الجودة، يستحق التوقف عنده." ونجمتا ميشلان تدلان على "طهي ممتاز، يستحق الالتفاف" وثلاث نجوم تعني "مطعم استثنائي، يستحق رحلة خاصة". الطهاة الذين حصلوا على نجمة ثالثة هم في ذروة مهنتهم، الفنانون الحقيقيون في عالم الطهي.

كيف تحصل المطاعم على نجمة ميشلان؟

يسافر نقاد ميشلان، المعروفون أيضًا باسم "المفتشون"، حول العالم لتقييم المطاعم دون الكشف عن هويتهم بحثًا عن أكثر المطاعم المبهرة. يزور المفتشون المطاعم عدة مرات على مدار العام لضمان الطعام الجيد باستمرار. إنهم يبحثون عن مكونات عالية الجودة، تناغم مثالي بين النكهات، تقنية استثنائية، شخصية فريدة واستمرارية في الجودة.

لتصبح مفتش ميشلان، يجب أن تجتاز تدريب دليل ميشلان الرسمي في فرنسا وأن تمتلك خلفية واسعة في فنون الطهي. الكثير من مفتشين ميشلان هم طهاة عملوا في المجال سابقًا.

قد تعتقد أن نجوم ميشلان تُمنح فقط للمطاعم الرسمية، لكن القائمة مليئة الآن بمزيج انتقائي من الأساليب والمأكولات. بعضها مميزة بالإبداع وتتعدى حدود المألوف، وبعضها مطاعم تقليدية، غير رسمية، وبعضها رسمي. هي ليست معادلة سرية، بل يتعلق الأمر بتجربة الطعام الاستثنائية التي تجعل المطعم مساحة للجميع

بعض من اختياراتنا المفضلة لمطاعم حاصلة على نجمة ميشلان، والتي تستحق السفر لها.
دينير باي هيوستن – لندن (نجمتين)

مع قائمة شهية مليئة بالأطباق التي تجذب الانتباه والتي ستتحدث عنها لسنوات قادمة، اكتسب العشاء مكانته في قائمة أفضل 50 قائمة طعام في العالم وهو بالتأكيد يستحق الزيارة أثناء تواجدك في المملكة المتحدة.

أوسيانو – دبي (نجمة)

يأخذك أوسيانو في تجربة غامرة في مستوى عالي من الرقي. تتذوق أفضل الأطعمة من جميع أنحاء العالم، حتمًا ستشعر بأنك انتقلت إلى عالم آخر تحت الماء.

كو – نيويورك (نجمتين)

ربما تكون قد شاهدت الشيف ديفيد تشانغ على منصة نيتفلكس في فيلم Ugly Delicious. هذا هو مطعمه الرائد في نيويورك والذي يتحلى بهوية جذابة. تناول العشاء في كو على أنغام الموسيقى الرائعة التي ستتمنى اصطحابها إلى منزلك، وتجربة القائمة الأكثر إبداعًا، والخارجة

لا بري كاتلن – باريس (٣ نجوم)

يقع داخل حديقة Bois de Boulogne, وهو مطعم كلاسيكي فاخر يتميز بالدقة والنكهات المتناغمة، ليأخذك في تجربة استثنائية. أشعل حواسك بتناول طعام فرنسي من أعلى مستوى من الرفاهية.

ناريساوا – طوكيو (نجمتين)

ينعكس شغف ناريساوا بأطباقه المصممة لتعكس المواسم اليابانية مع المكونات الطازجة. عُرف بمبادئه في حفظ البيئة وتقليل الاستهلاك، والعلاقة الوطيدة مع الصيادين المحليين. حصل  ناريساوا على جائزة المطعم المستدام في العالم في عام 2013.

مقالات قد تود قراءتها