Sep 05, 2022

المعنى الأصلي لـ”كول”

كلمة تنبض بالأصالة، تتمايل في معانيها بين المحبوب والدارج، الطليعي والجريء، وتمتد تعبيراتها مع امتداد الوقت، “كول” هي أن تلقي عيناك على المميز، مع الروح الحالمة والنابضة بالأصالة.

أصول الكلمة

اُستخدم مصطلح cool لأول مرة في الثلاثينيات القرن الماضي، وازدادت شعبية المصطلح في أمريكا، فكان تعبيرًا غير رسمي عمّا يثير الدهشة. في الأربعينيات تغلغلت شعبية المصطلح في العالم الموسيقي، وتحديدًا الجاز، وذلك لأن إيقاعاته مثيرة للدهشة فعلاً! تطور مصطلح cool بشكل كبير في الخمسينيات والستينيات، وأصبح متماسكا وشائعاً بين ثقافة الجيل الصغير والمتوسط، امتد إلى الأفلام، الموضة وغيرها. بدأ المصطلح بتجاوز صيغ التفضيل وسرعان ما أصبح مصطلح cool أسلوبًا وطريقة للعيش يطمح لها المبدعين.

يكمن تفرّد المصطلح في خلو اللغة عمّا يرادفه، ولكن مع زيادة تأثير وسائل التواصل الاجتماعي، أصبح الضغط في ذروته تجاه البحث عن الأصالة، إلى حد تفتقد فيه النفس هويتها وما يميزها، وأن تصبح نسخة من بحر أمثالها. الآن أكثر من أي وقت مضى، cool تعني الأصالة

ما هو الرائع في كول إنك؟

الرائع تعني هي أن تكون الأول -أن تتعدى حدود كل ما هو مألوف، أن تصنع شيئًا لم يسبق تقديمه، بمعنى آخر أن تكون من رواد الموضة وصانعي الذوق. حيث تقدم كول إنك تجارب لا مثيل لها والأولى من نوعها، وهي فرصة لتشكيل مستقبل وأسلوب الحياة في المملكة العربية السعودية، ويكون الناس جزءًا منها. نسعى لبناء مجتمع يمكّن الأفراد فرصة للازدهار والاستمتاع بتجارب فريدة مختلفة عن الاتجاه السائد، وأن يحيطوا بالأفراد ذوي التفكير المماثل.

هدفنا هو أن نعيد صياغة الطريقة التي يتم بها اكتشاف الطعام الأصلي، كالسفر والتجارب الثقافية في المملكة. بصفتنا منسقين رائعين، سنحرص على تقديم أفضل ما يحتويه العالم من مجالات المطاعم والترفيه والسفر، وذلك من خلال شراكتنا مع العلامات التجارية الشهيرة من لوس أنجلوس إلى طوكيو ومن لندن إلى باريس. يمنح هذا الفرصة للمواطنين والزوار على حد سواء للتواصل والاستمتاع بلحظات لا تُنسى.

التعبير عن الذات

التفرّد هو أكثر ما يمثّل كول إنك. ما الذي ميّز أيقونات مثل ديفيد باوي ومايكل جاكسون ومادونا، وأكسبهم جاذبيتهم الفريدة؟ لم يمثّلوا إلا طبيعتهم، كانوا دائمًا صادقين في التعبير عن ذواتهم. هم من بدأوا في تحديد ما هو رائع، واحتفظوا بهذه التسمية البارزة على مر السنين، حتى بعد ما حاول العديد من الناس استنساخ مظهرهم. وفي اللحظة التي يصبح فيها الرائع سائدًا، تفتقد السمة معانيها. نؤمن بأن إعادة التطور المستمر وإعادة الصياغة ضروريات للتقدم، لأن الأشياء الرائعة حقًا لا تنتهي صلاحيتها، بل تصبح أكثر روعة.

الثقة بالنفس

سواء في مجالات الهندسة المعمارية، الفن، الموضة، الطعام، السفر أو الموسيقى، فإن الصور الرائعة تستحضر الحرية الفردية، الإبداع، الرومانسية والفضول. فالرائع يتلخص بكل ما هو فضولي، ديناميكي، نابض بالشغف و تغلغله في كل لحظة. تلك ليست معايير الذوق الشخصي، بل أنها مشاعر تشعل كل الحواس، وتستحق المكانة في كتب التاريخ.

مقالات قد تود قراءتها